TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركان بالم" توقع عقداً لتطوير 205أفدنة بمصر باستثمارات 59مليار جنيه

"أركان بالم" توقع عقداً لتطوير 205أفدنة بمصر باستثمارات 59مليار جنيه
مراسم توقيع العقد

القاهرة - مباشر: وقعت شركة أركان بالم للاستثمار العقاري عقداً مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير بنظام المشاركة بالإيرادات مشروع  بأنشطة مختلطة على مساحة إجمالية تصل لـ 205 فدان بمدينة الشيخ زايد.

وأفاد بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الجمعة، أن طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، وقع العقد أمس الخميس، مع ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، بحضور وزير الإسكان ورئيس الحكومة المصرية.

                --مصر تؤكد موقفها الثابت بشأن عربية الجولان السوري المحتلة

            --محدث.. الذهب يواصل المكاسب عالمياً متجهاً للصعود الأسبوعي الثالث

وقال ممدوح بدر الدين، إنه سيتم الانتهاء من المخطط العام للمشروع خلال العام الجاري.

وأوضح، أن الشركة تعاقدت مع إستشارين عالمين من الولايات المتحدة الأمريكية لوضع المخطط التفصيلي للمشروع وضمان إدخال فكر مبتكر على مستوى الانشاءات والتصميمات والخدمات تضمن تنفيذ مشروع إضافة للسوق المصري يتناسب مع خبرات أطراف المشروع.

ونوه، إلى أن أنه تم تأسيس شركة أركان للاستثمار العقاري لتطوير وتنفيذ المشروع، والتي تشكل تحالف بين شركات البدر للاستثمار وبدر الدين للتطوير العقاري بحصة 30% لكل شركة منهم، وشركة بالم هيلز للتعمير بحصة 40%.

وألمح بدر الدين، أن شركة بدر الدين للتطوير العقاري المساهم الرئيسي بشركة أركان تتولى كافة الأنشطة الإدارية والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية والتسويق والمبيعات الخاصة بالشق التجاري.

بينما تتولى بالم هيلز جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكني، فيما تساهم الهيئة بأرض المشروع وتتولى أيضا توصيل المرافق الخارجية لحدود الأرض.

وأضاف، أنه بموجب الاتفاق تحصل الهيئة على حصة نقدية سنوية 10 مليار جنيه على مدار 12 عام، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه عند توقيع العقد، وذلك بإجمالي قيمة حالية 2.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16 %.

وأكمل بدر الدين، أن الهيئة ستحصل على حصة من إجمالي التدفقات النقدية للمشروع بنسبة 12.5 %، بإجمالي 13 مليار جنيه على مدار عشر سنوات ونصف تبدأ بعد عام ونصف من توقيع العقد، وذلك بإجمالي قيمة حالية 3.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16 %.

كما تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع تعادل 95.5 ألف متر مربع متمثلة في وحدات سكنية بمساحة 33 ألف متر وتجارية بـ62.5 ألف متر مربع.

ترشيحات:

فيتش ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ"+B" مع نظرة مستقرة

السهام البترولية تنقل 63% من البوتاجاز المتداول في مصر